التنمية الاجتماعية ومحافظة طوباس وهيئة الأعمال الخيرية الاماراتية يطلقون حملة الأضاحي للعام 2019

News Date: 
2019-07-22
Cover Image: 
Body News: 

 

طوباس/ أطلقت وزارة التنمية الاجتماعية ومحافظة طوباس بتنفيذ هيئة الأعمال الخيرية الاماراتية، اليوم السبت، حملة إحياء سنة الأضاحي والعقائق والنذور للعام 2019، من دار محافظة طوباس.

وزير التنمية الاجتماعية د.أحمد مجدلاني وخلال كلمته قال " لقد تم اختيار محافظة طوباس لإطلاق هذه الحملة تأكيدا على أهمية هذه المحافظة" ، مؤكدا أهمية إحياء سنة الأضاحي والنذور والعقائق في ظل الظروف الصعبة، وتوجيهها للأسر الأكثر احتياجا.

ونوه إلى أن الوزارة تستهدف وصول هذه الأضاحي للأسر الأكثر احتياجا وفقا للمعطيات المتوفرة لديها.

وأضاف: "لن ننجح في إحباط المؤامرة التي تحاك ضد شعبنا الفلسطيني إلا بتماسك النسيج الاجتماعي من خلال توفير وسائل ومقومات الصمود، وهذه السنة واحدة منها".

وأكد محافظ طوباس يونس العاصي خلال حفل اطلاق الحملة في مدينة طوباس، أهمية إحياء سنة الأضاحي والعقائق والنذور، خاصة في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها الشعب الفلسطيني بسبب الضغوطات الأمريكية.

بدوره أشار رئيس هيئة الأعمال الخيرية الإماراتية في فلسطين إبراهيم الراشد إلى أن إطلاق الحملة هذا العام تأتي استكمالا لها في الأعوام السابقة، وتم اختيار محافظة طوباس كونها عنوانا للصمود مؤكداً على ضرورة تنظيم قطاع الأضاحي وتأطيره من خلال وزارة التنمية الاجتماعية.

وتستهدف الحملة هذا العام 50 ألف أسرة فلسطينية، بالشراكة مع الجمعيات الشريكة في كافة المحافظات، بالإضافة للشراكة مع جمعيات في الداخل والقدس.

وفي كلمة الجمعيات الشريكة، أشار سميح دويك إلى ضرورة تضافر الجهود والشراكة بين مؤسسات المجتمع المدني والحكومة من خلال وزارة التنمية الاجتماعية، لأن ذلك يضمن وصول الأضاحي للأسر المحتاجة بشكل حقيقي من خلال القوائم المتوفرة لدى الوزارة.

وفي الختام تم توقيع الاتفاقيات بين هيئة الأعمال الخيرية الإماراتية ووزارة التنمية الاجتماعية والجمعيات الشريكة.

وسبق ذلك لقاء جمع وزير التنمية الاجتماعية د. أحمد مجدلاني بمحافظ محافظة طوباس اللواء ركن يونس عاص بحث خلاله الطرفان سبل التعاون المشترك لخدمة الفئات الفقيرة والمهمشة وفقا للاستراتيجية التنموية الجديدة للموزارة التي تهدف الى اخراج الأسر الفقيرة والمهمشة من دائرة االعوز نحو الانتاج والتنمية المستدامة، بحضور مدير مديرية تنمية طوباس عبد الشفيع دراغمة ومدير مديرة نابلس محمد بشارات.

واستعرض مجدلاني خلال اللقاء أبرز برامج عمل الوزارة حيث المساعدات النقدية والمساعدات الطارئة والمساعدات الغذائية اضافة لبرنامج التمكين الاقتصادي لكافة للأيتام والأشخاص ذوي الاعاقة والنساء لتمكين هذه الفئات من الاعتماد على الذات .

Undefined