التنمية الاجتماعية تعقد لقاء" تدريبيا حول الموازنة التشاركية وموازنة المواطن "

News Date: 
2019-11-05
Cover Image: 
Body News: 

 

رام الله / عقدت وزارة التنمية الاجتماعية لقاء" تدريبيا حول الموازنة التشاركية وموازنة المواطن " واستهدف اللقاء اعضاء مجلس التخطيط المشترك للخدمات الاجتماعية في محافظة أريحا والأغوار في قاعة جامعة الاستقلال( الاكاديمية الفلسطينية للعلوم الامنية).

وحضر اللقاء الوكيل المساعد لشؤون المديريات أنور حمام ود. حمدان طه نائب الرئيس الاكاديمي في جامعة الاستقلال، ويوسف الدجاني المدير التنفيذي لمؤسسة مفتاح، ومؤيد عفانة الخبير في الموازنات العامة والموازنة التشاركية.

وافتتح اللقاء حمام الذي اكد على اهمية هذا التدريب ، في تعزيز جهود الوزارة بالانتقال في الفكر والسياسات والتوجهات والبرامج إلى التنمية التي تقوم على مفوم الشراكة والحقوق والشفافية والعدالة.

وتابع حمام أنه سيتم العمل على استكمال الجهود بتنفيذ ورشات عمل تدريبية مماثلة لكافة الشركاء من اعضاء  مجالس التخطيط المشترك في المديريات.

ويأتي هذا اللقاء ضمن سلسلة اللقاءات التدريبية التي تنفذ لكافة مجلس التخطيط المشترك في محافظات الضفة الغربية، كاحدى التدخلات التي تنفذها الوزارة بالشراكة مع المبادرة الفلسطينية لتعميق الحوار (مفتاح) ،في اطار مشروع" التمويل من أجل التنمية" الهادف الى المساهمة في تبني معايير الشفافية الدولية للموازنات في مقدمتها الموازنة التشاركية وموازنة المواطن .

ويهدف اللقاء لرفع قدرات الشركاء وادماجهم في مجال تحديد الاولويات، ووضع الخطط وتطوير الموازنات للخدمات الاجتماعية المقدمة للمواطنين ، الامر الذي يعزز مقاربة التشاركية لتمكين المجتمع بمؤسساته وأفراده لتحسين نوعية حياة المواطنين.

وقالت هنادي براهمة مدير دائرة الموازنة في وزارة التنمية الاجتماعيةأن هذا اللقاء التدريبي يهدف إلى تدريب وزيادة الوعي لدى منسقي المجموعات بمفاهيم النهج التشاركي في اعداد الموازنات، والقدرة على قيادة جهود الشركاء في مجالس التخطيط في تحديد الأولويات وإشراكها في اعداد وتنفيذ والرقابة على الموازنة، لإحداث أكبر شراكات اجتماعية على المستوى المحلي وصولاً لتلبية احتياجات الفئات الفقيرة والمهمشة والضعيفة.

Undefined