التخطيط والتطوير

مهام الادارة العامة للتخطيط والتطوير:

1. تطوير وبناء قواعد البيانات وانظمة المعلومات الخاصة بالفئات المستهدفة من برامج ونشاطات الوزارة.

2. تخطيط وتنفيذ الدراسات الاجتماعية والسكانية اللازمة لخدمة خطة عمل الوزارة وبرامجها .

3. إعداد خطط الوزارة قصيرة، متوسطة وطويلة المدى.

4. إعداد وتطوير مقترحات المشاريع الخاصة بالوزارة .

5. الترويج لمشاريع الوزارة ، والبحث عن مصادر خاصة لتمويلها .

6. متابعة وتقييم سير عمل وتقدم المشاريع القائمة في الوزارة .

7. قيادة وتنسيق الجهود الرامية الى اعداد وتطوير السياسات الاجتماعية .

8. تحديد الاستراتيجيات الاجتماعية الوطنية بالتنسيق مع الشركاء في القطاع الاجتماعي من مؤسسات حكومية وغير حكومية .

9. العمل على تصنيف وتوصيف الوظائف الاجتماعية بالتنسيق مع ادارة تنمية الموارد البشرية .

10. مراجعة الهيكل التنظيمي والوظيفي للوزارة واقتراح التعديلا والتطوير بالتنسيق مع الادارات ذات العلاقة .